الأربعاء، يناير ١٠، ٢٠٠٧

صدام خلص يروح ... ليش قتل ما يروح

أنا قلت الحق أكتب الكلام قبل ما انساه ، أول امبارح كنت في المكتب و لقيت الفراش ( محمد - بنغلاديش ) جاي بيقولي : مدام مو هدا مكتدى ليش يحط صورة مال هو يم صورة صدام
أنا شفت الصورة لقيتها صورة لصدام في غرفة الاعدام و جمبه واحد من الملثمين باين من وشه بس دقنه و في اطار الصورة، صورة تانية لوش مقتدى الصدر .. فقولتله انهم بيقولوا ان الملثم ده هوهو مقتدى الصدر نظرا للشبه بين اللحيتين
ساعتها قاللي : سنة الحين يشوف هدي صورة يقول شيعة يسوي قتل ، ليش احنا مسلم يفكر هدا شيعي هدا سني ، احنا كله مسلمين ، ليش نسمع كلام امريكا ، امريكا ما يحب سني و لا شيعا ، امريكان يبي بس يقتل
و بعدها راح يشوف شغله و عدى اليوم على كده
النهارده اول ما جيت من شوية لقيته جايبلي جريدة الأنباء و على أول صفحة حاطين صورة لصدام منحور ، و انا اصلا كنت شفت الفيديو ده عند الحاج جرجس امبارح
فلقيته بيقولي : مدام انت يجرا و بعدين يجولي شنو يصير بصدام
فقلتله : ان نفر مال عراق بعد ما يقتل صدام يدبحه
رد عليا : ليش يسوي شذي ، هدا أكيد مو نفر عراكي هدا اكيد نفر يسمع كلام امريكا حكومة ، ليش يقتل صدام انا وايد يحب صدام
قلتله : انت يحب صدام يا محمد
قاللي : ايه مدام انا وايد يحبه ، هو ما يحب امريكا و ما يسمع كلام مال أمريكا ، عشان شذي امريكا يسوي قتل سرعة سرعة، ليش ما يخلي صدام بالسجن و خلص ، حرام ليش يقتل صدام
قلتله : بس انت يعرف صدام يسوي قتل قبل بالعراق
قاللي : صدام يسوي قتل ، الناس ما يبي صدام خلاص يمشي صدام بس ليش امريكا يدخل وياهم ، امريكا شكو بعراق
امريكا زمان يقول لصدام انت يعطي احنا بنزين عشان يعطيك اكل ، صدام يقول لا انا عندي وايد اكل ماكو بنزين ، امريكا بعدين يسوي حبس و قتل لصدام ، و يطلع امريكا في التلفزيون يقول هلا خلاص عراق يصير زين ، صدام يروح موت ، ليش بعد في قتل في عراق ، مو صدام اللي كان يسوي موت ، امريكا بس اللي يسوي شذي
أنا : علامات الاستغراب على وشي و من غير ما انطق حرف عشان عايز اسمع بس
بيكمل كلامه : مدام ممكن يكون انت عراقي و انا عراقي ، انت سنة و انا شيعة ، انت المفروض يشوف انا شنوا يبي و يسوي ، و انا بعد اشوف انت شنو يبي و اسوي ، ماكو فرق انا و انت مسلمين و عراقي ليش ما يسمع كلام عراقي نفر و يسمع بس كلام حكومة مال امريكا، امريكا يبي بس يضرب كل مسلمين ، مو بس مسلمين و كمان يضرب كل عرب ، بس احنا ما نبي نفهم ، لازم نكون ويا بعض مو ويا امريكا
أنا : استكمالا لاستغرابي و التتنيح على كلام محمد
بعدين لقتيه بيقلب في الجريدة و مشي و جابلي جريدة تانية بالانجليزي و فيها عنوان بيقول ان أمريكا بتتهم القاعدة بقتل 20 فرد في الصومال، فلقيته بيقوللي : امريكا ما يعرف حد يسوي قتل غير قاعدة ، جيش مال امريكا يسوي قتل بعراق ليش ما يقول شذي على جيش مال هي
أنا : طبعا لسه ساكتة و مش عارفة اقول ايه لانه استلمني على الصبح و لسه حتى ما فقتش
هو : امريكا يبي يضرب ايران ليش ، ليش ما يسوي ضرب لكوري ، كوري يسوي نووي عشر سنة قبل ، ليش امريكا ما يضرب كوري، الله يرحمه صدام كان ريال زين ... و مشي و جه بعدها جايبلي القهوة بتاعتي
انا كنت مستمتعة جدا بكلامه و عشان كده كنت ساكتة و مش برد عليه ، و قررت اني اكتب الكلام ده بنفس اللهجة اللي اتقال بيها ، مش عارف ليه كنت عايزة اكتبه بسرعة قبل ما انساه بس حسيت ان محمد ده واحد بيفكر و بيحاول يفهم بالرغم من ان الطبقة اللي زيه هنا بتتعامل كانهم أغبية او مش بيفهموا ، و ده عكس الي حصل ... يمكن ده اللي بسطني لأني حسيت انه بيحاول يفهم و بيقرا ، و ده اللي انا و جرجس كنا بنقول عليه ، ان احنا لازم نفهم على الاقل مرة من نفسنا ، ممكن يكون رأي محمد صح او غلط بس في الآخر حاول يفهم و ده اللي خلاني أكتب اللي حصل، حتى لو كان الموضوع كله من وجهة نظر اي حد ممكن يكون مش مهم ، بس انا حسيت اني عايزة اكتبه فكتبته و طبعا انا دايما براحتي و بس ، اروح اشوف شغلي بقى و صباح الخير عليكم